تهريب مستحضرات تجميل
تهريب مستحضرات تجميل


ضبط تهريب 484 عبوة مستحضرات تجميل بمطار القاهرة الدولي | صور

حنان عز الدين

الخميس، 02 سبتمبر 2021 - 08:25 م

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب مصري تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل بعد أن أخفى الراكب المضبوطات في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

جاء أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب شركة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف عمر سالم ياسين مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي انكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية وبتفتيش حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة خالد محمد مأمور الجمرك والذي تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة داخل حقائب الراكب.


قام عمرو عطية الدسوقي مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف محمد دهشان عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن وجود 484 عبوة من مستحضرات التجميل بين طيات الملابس.


 أمر هاشم مصطفي هاشم مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.


جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة